الرئيسية / منوعات / إذا ظهرت هذه العلامات على عينيك.. إستشِر طبيبك حالا!
fgh-jpg-38817820301898453

إذا ظهرت هذه العلامات على عينيك.. إستشِر طبيبك حالا!

تعد العيون من بين الأجهزة الحساسة في الجسم والتي تظهر المشاكل الداخلية التي تحدث في الجسم، فاحمرارها وتورمها، أو الحكة، قد لا تكون نتيجة التلوث وإنما تحذير يبعثه الجسم من خلال العيون، للتبليغ عن الأمراض الخفية.

لذا إذا ظهرت إحدى هذه العلامات على عينيك فهي تحذرك من الأمراض التالية:

فقدان الحاجبين أو الرموش: قد يدل على الإصابة  ببعض الأمراض والمشاكل الصحية الطفيفة التي تصيب الإنسان، غالبا يحدث هذا الأمر عند الإصابة بالإجهاد الذي يأتي نتيجة الصدمات العاطفية، فقر الدم، داء الثعلبة، التهاب الجلد التأتبي، الإختلالات الهرمونية، مشاكل الغدة الدرقية.

إحمرار العينين: يعدّ مشكلة صحية حيث يتم تمزيق الأوعية الدموية المغدية للعيون، ويمكن أن يكون نتيجة بعض الأمراض مثل الزكام، الحساسية، وجود جسم غريب في العين، لكن إذا كان هذا الإحمرار مصحوبا بحكة فيمكن أن يكون نتيجة التهاب الجفن، التهاب الملتحمة، الأفة القرنية، فإذا كان هذا الإحمرار مرفقًا بضعف البصر يستحسن زيارة عيادة طبيب مختص.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>